3 أمور مهمة جدا في تربية الأبناء

3 أمور مهمة جدا في تربية الأبناء

 الإعتراف بالخطأ

الخطأ جزء طبيعي من حياتنا لكن التمادي في الخطأ وعدم الإعتراف به وكذا عدم محاولة تصحيحه هي الأشياء التي تزيد في تفاقم المشاكل، إذ أن الأبناء يتعاملون بنفس تعاملنا معهم، ولهدا وجب على الوالدين أن يعترفوا بأخطائهم ويخاولوا تصحيحها لكي يتعلم أطفالهم ذلِك، وسيرون في ما بعد أهمية هذه التصرفات الطيبة..

أنا فخورة بك

الأولاد سيجدونه أمر جيد لأنكِ تفتخرين بهم، وهذا يعطيهم حافزا وإصرارا على المضي قدما، والأهم أن تقوليها في الوقت المناسب.

فأن تقولي له ” أنا فخورة بك ” في وقت قد فعل فيه أمرا لا يُرضي، شيء ليس منصوح به أبدا، لأنه سيفهم أن ذلك الفعل هو شيء طبيعي، وسيعاود فعله مرة أخرى.

ولكن في نهاية النهار وأنت تحضنينه وتجهزينه للنوم يمكنك عندئذ أن تقولي له :” أنا فخورة بك لأنك كنت ولداً مجتهداً اليوم، قمت بواجباتك ولم تستسلم حتى عندما كان ما قمت به صعباً عليك”

 
ترك الأبناء يقومون ببعض الأمور وحدهم

من المهم أن نشجع الأبناء على القيام ببعض الأمور وحدهم ولو كانت صغيرة، وأن نمنحهم الفرصة، لأن هذا التصرف  سيعلمهم تحمل المسؤولية، ولن تضطري لعمل كل شيء طلبوه بعد ذلك…

شاركونا بتعليقاتكم

فريق العمل

أنتِ : موقع المرأة العربية بامتياز، يتطرق إلى كل ما يهم المرأة : جمال، أناقة، صحة، طبخ، نصائح، برامج، فيديوهات، خواطر وهمسات...