فوائد عصير الرمانفوائد عصير الرمان

فوائد عصير الرمان

portrait of beautiful redhead infant with blue eyes; Shutterstock ID 79247767; PO: The Huffington Post; Job: The Huffington Post; Client: The Huffington Post; Other: The Huffington Post

ينصح باستهلاك عصير الرمان عند الأطفال لكونه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين “ب2” المساعد على النمو.

 

hqdefault

كما أنه مفيد للشيوخ. فائدة عصير الرمان تكمن في دوره الفعال في تصفية الذات و بالتالي معالجة الكلي, الكبد و الجهاز الهضمي.

 

و لمعلوماتكِ سيدتي حسب ويكيبيديا فالرمان شجرة ذات أزهار بيضاء وحمراء جميلة تتحول إلى ثمار لذيذة ذات جلد قرمزي اللون أو أصفر محمر تدعى جلنار، ويحتوي غلاف هذه الثمرة على المئات من الحبوب المائية اللامعة الحمراء أو البيضاء اللون وفي كل حبة بذرة صلبة أو لينة وفقاً للنوعية والصنف.

الرمان شجيرة يصل ارتفاعها إلى 6 أمتار لها أغصان متدلية، في أطرافها أشواك، وأغصانها وأوراقها تميل إلى اللون الأحمر. أزهارها حمراء فاتحة اللون جميلة المنظر. الثمرة كروية تحمل تاجاً ، قشرة الثمرة جلدية القوام ، تحتوي الثمرة على كثير من البذور الحمراء أو أحيانا تميل إلى البياض ولكن في الغالب تكون بلون أحمر قاني. الأوراق تسقط في الخريف ولذا فإن شجرة الرمان ليست دائمة الخضرة. وتسمى أزهار الرمان بالجلنار وهذا معرب لكلمة كلنار الفارسية التي معناها ورد الرمان.

 

مع تحياتي فريق عمل أنتِ

Related Post