الدخول المدرسي 2015 : هيئي طفلك لموسم دراسي جديد ناجح

الدخول المدرسي 2015 : هيئي طفلك لموسم دراسي جديد ناجح

بعد انتهاء الإجازة الصيفية تواجه الأمهات بعض الصعوبات في كيفية إعداد الطفل و تهيئته لـ الدخول المدرسي بعد انقطاع طويل عنها  بكل نشاط وحيوية حيث يرى التربويون أن العطلة الصيفية و العودة إلى المدرسة تشكّلان حدثين متناقضين فالعودة إلى المدرسة تعني بداية الخروج من أجواء الفوضى إلى أجواء تحمّل المسؤولية و يجد التلميذ نفسه ملزما لتحمل هذه المسؤولية

نقدم لكي أنتي سيدتي بعض النصائح  لإعداد الطفل و تهيئته لموسم دراسي جديد

  • تعويد الطفل على التوقيت الجديد بشكل تدريجي: يحتاج طفلك بعد الإجازة الصيفية إلى تعويده على أوقات النوم الجديدة و ذلك بتقديم ساعة نومه وساعة استيقاظه تدرجيا ويمكنكي التظاهر بالنوم مبكرا لمساعدته على روتين يومي جديد.

 

  • إعداد الطفل نفسيًا وفكريًا : من الضروري جدًا أن يتحدث الأهل مع أبنائهم حول أهمية الذهاب إلى المدرسة و تحصيل علمه وترغيب الطفل في التعلم و استكمال الدراسة.

 

  • تعويد الطفل على القراءة و تنشيط ذاكرته : تخصيص وقت للقراءة ومراجعة الدروس يومياً و مساعدتهم في المذاكرة و تقوّيتهم في المواد التي يواجهون صعوبة فيها.

 

  • اصطحابهم لشراء الكتب و الأدوات المدرسية قبل الدراسة : يساعد ذلك بشكل كبير على تحفيزهم لـ الدخول المدرسي .

 

  • مساندتهم و الاستماع إليهم : قد يواجه طفلك بعض الصعوبات في أيامه الأولى من المدرسة لهذا من ضروري الاستماع إليهم و ملاحظة إذا تم تغير في بعض سلوكياتهم وذهاب لتعرف على معلمين و ذهاب مرة كل شهر على الأقل لمواكبته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.